"بصمة وابتسامة".. مبادرةٌ اجتماعية وتربوية لـ"أمانديس" في مجموعة من مدارس الأقاليم الشمالية

 "بصمة وابتسامة".. مبادرةٌ اجتماعية وتربوية لـ"أمانديس" في مجموعة من مدارس الأقاليم الشمالية
الصحيفة من طنجة
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024 - 15:03

تواصل شركة "أمانديس" المفوض لها تدبير قطاع الماء والكهرباء بمدن شمال المملكة، تنفيذ برنامجها الاجتماعي والتضامني والبيئي، الذي تعمل على تنزيله مديرية التواصل والتسويق، ويتعلق الأمر بالمساهمة في ترميم وإعادة تهيئة مؤسسات تعليمية.

ويشمل البرنامج القيام بعملية الصباغة والبستنة وإعادة تأهيل مرافق صحية، إلى جانب إنجاز سقايات وخلق فضاءات للقراءة ومزاولة الرياضة، مع توزيع هدايا ولوازم مدرسية وتنظيم ورشات تربوية وتحسيسية ومسابقات في الرسم والرياضية لفائدة تلميذات وتلاميذ المؤسسات التعليمية.

ووفق الشركة، تحمل هذه المبادرة شعار "بصمة وابتسامة"، وتتمحور الأنشطة حول أهمية ترشيد استعمال الماء وضرورة المحافظة عليه وحماية البيئة عموماً، كما تشمل تنظيم قوافل طبية بالموازاة، حيث يستفيد التلميذات والتلاميذ من عدة خدمات طبية من قبيل قياس النظر مع توزيع نظارات طبية على من هم في حاجة إليها واستشارات في تخصص طب الأسنان وتقديم علاجات وإزالة الترسبات وتنظيف الأسنان وغيرها.

وتشرف على العملية السلطات المحلية وتتم بتنيسق مع المديريات الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بكل من عمالة طنجة - أصيلة وتطوان والمضيق - الفنيدق، وبشراكة مع جمعيات المجتمع المدني التي تنشط في المجال الاجتماعي والبيئي.

وخلال الأسبوع المنصرم، كانت المحطة الموالية بمجموعة مدارس "الرفايف" بجماعة حد الغربية التابعة لعمالة طنجة - أصيلة، حيث عاش تلاميذ المؤسسة يوما حافلا بالأنشطة، وذلك بحضور وفد من أمانديس وأطر جمعية "مؤسسة سفير" الشريكة في هذه العملية وكذلك تجند إدارة وأساتذة المؤسسة المحتضنة.

وتواصلت هذه الفعاليات، يوم أمس الاثنين بمجموعة مدارس "اقنيقرة" بجماعة أزلا بتطوان، وهي مؤسسة عريقة يعود تاريخ تأسيسها إلى سنة 1954، وأشرف على هذا النشاط الذي استمر طيلة اليوم، كل من مريم الشلاوي مديرة التواصل والتسويق بأمانديس، وربيع أملال مدير الزبناء بأمانديس - تطوان ومدير المؤسسة والأطر التربوية بها، فضلا عن أطر جمعية تنمية قدرات الشباب الشريكة في هذه المحطة.

قسوة الفراغ!

صُور غارقة في الألم تلك التي تأتينا من مدينة الفنيدق على مدخل سبتة المُحتلة، حيث يتجمهر المئات من المغاربة ومعهم مهاجرين من تونس والجزائر ومن دول جنوب الصحراء، أغلبهم أطفال ...

استطلاع رأي

كمغربي أو مقيم في المغرب، هل تشعر أن ارتفاع الأسعار ونسبة التضخم أثرت على:

Loading...

عاجل

|
إيران تبدأ هجومها على إسرائيل بأزيد من 200 صاروخ.. وتتحدث عن أنها الدفعة الأولى فقط